شات الأنبا كاراس السائح
اهلا بك في منتدي الأنبا كاراس السائح نرجو منك التسجيل لتستطيع المشاركة معنا سجل وسيتم تفعيل حسابك خلال 24 ساعة

شات الأنبا كاراس السائح

شات الانبا كاراس-شات مسيحى -شبكة ومنتديات الانبا كاراس -منتدي الانبا كاراس-مجلة الانبا كاراس السائح
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 قديسات شهيدات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ǺßäʼnóbŃǻŜħ



عدد المساهمات : 93
نقاط : 277
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
العمر : 23
الموقع : حضن البابا كيرلس

مُساهمةموضوع: قديسات شهيدات   السبت يونيو 26, 2010 4:12 am

- القديسه ضالوشام نشأتها :
ــــــــــــــــ
+ فى مدينة اخميم فى اواخر القرن الثانى كانت هناك اسره فقيره ماديا ولكنها غنيه بالمسيح . الاب اسمه موسى والام ياشمانوفا ولهما ابنا شابا اسمه باخوم ويبلغ من العمر ثمانى عشر سنه
وسمحت السماء بانتقال الاب تاركا تلك الاسره لترعاها عناية السماء وزوجته التى انجبت هذه القديسه واطلقوا عليها (ضالوشام ) وكان الابن باخوم يعمل ويكد من اجل قوت هذه الاسره بعد رحيل ابيه وكانت هذه الاسره مواظبه على الكنيسه تحب الله من عمق القلب . فتشربت ضالوشام
حياة الايمان منذ نعومة اظافرها .
ان كنا نصبر فسنمتلك ايضا معه (2تى 12:2)
+ وقد اعلن الطاغيه دقلديانوس بصفته الامبراطور منشورا قام بتوزيعه فى جميع الاصقاع يقول فيه من دقلديانوس الى جميع دولته امر بحرق الكنائس وهدمها . وحرق الكتب الخاصه بالمسيحيين وتعذيب كل من يعترف بأسم المسيح ثم من لم يرجع عن ضلاله تقطع رقبته بحد السيف .
+ فلما ارسل جنوده فى كل مكان يبحثون عن الذين يعترفون بالمسيح لكى يعذبوهم..قابلوا الشاب باخوم الذى كان مملوء بالقوه والايمان فأعترف دون خوف او تردد بأنه مسيحى .
فلما سمع الجنود هذا الكلام للحال ربطوا رأسه بحجر كبير حول رقبته وجروه وقالوا فى استهزاء ان كان الهك قوى فليخلصك من هذا العذاب .. اما باخوم فأخذ يصلى لكى يثبته الرب فى الايمان .. فلما سمعت والدته واخته الصغيره البالغه من العمر ثمانى سنوات ذهبن الى الوالى لكى يعترفن كلهن معا .
+ امام الوالى :
ـــــــــــــــــــــــــــــ
+ فلما وصل الجنود امام الوالى تم فك الحجر من باخوم المجاهد ووقف باخوم امام الوالى وكذلك
كانت والدته وأخته قد وصلتا وعندما وقفت هذه الاسره الفقيره امام الولى تعجب كثيرا لانهم فقراء ماديا فأغراهم بالمال فرفضوا كل غنى لان غناهم هو المسيح .. فأمر الوالى بضرب باخوم بسياط البقر حتى سقط على الارض مثل ميت .
ايمان الطفله ضالوشام :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
+ فلما رأت الطفله الصغيره ضالوشام ما حدث لاخيها للحال اعترفت وقالت للوالى انا مسيحيه .
فهددها الوالى وقال لها محذرا انه سيفعل بها مثلما فعل بأخيها . وأخذ يغريها بالمال وبأحضار ملابس غالية الثمن عوضا عن الملابس والخرق الباليه التى على جسدها فرفضت هذه الفتاه الصغيره سنا
الكبيره فى ايمانها وقالت له ان الرب يسوع هو سترة جسدى متشبهه به عندما كان مقمطا بخرق فى مزود البقر فتعجب الوالى لشجاعة هذه الطفله واشتعل غيظا وامر الجنود بضربها مثل أخيها بدون شفقه او رحمه فوقعت على الارض فاقدة الوعى وللحال اضئ المكان بنور سماوى واذ برئيس جند الرب ميخائيل يقف وسطهم ويرشمهم بعلامة الصليب المقدسه وشفاهم من كل جراحاتهم .
من يبغض نفسه فى هذا العالم يحفظها فى حياه ابديه ( يو 25:12)
ـ+ فلما رأها الوالى بدون اى جروح اندهش وتعجب وقال لهما فى مكر شديد ان الهته قد وقفت بجانبهما والأن خذا هذه الثياب الجميله وقدما بخور للالهه لكى تغفر لكما فقالا له : نحن لا يغرينااى شئ من متع العالم . نحن اغنياء جدا بالمسيح نحن ننظر الى الامور الابديه التى لا ترى ولا يهمنا اى تعذيب ولا يفرقنا شئ عن المسيح افعل بنا ما تريد .. وللحال امر الوالى بوضع جمر نار على صدر ضالوشام وكذلك تحت جنبها بدون رحمه حتى تحترق من شدة النار واكملوا هذا العمل بتقيدها بسلاسل حديديه والقوها فى وعاء كبير به ماء مغلى وتحته نار مشتعله . كذلك الشاب باخوم استخدموا ضده عذابات كثيره ولكن ملاك الرب انقذهما وهما يسبحان الله .. واخيرا أمر الوالى بضربهما بحد السيف وقطع رقبتهما ونالا اكليل الشهاده فأمن بهما جموع غفيره من الشعب.
صلاة هؤلاء تكون معنا امين
__________________



ب- القديسه بوتامينا
نشأتها :
ـــــــــــــــــــ

+ من مواليد الاسكندريه فى القرن الثالث الميلادى وقد نشأت فى أسره فقيرة الماده غنيه بالمسيح ذو اساس روحى وقد انتقل والدها الى السماء واكملت تربيتها والدتها التى انشئتها على حب حياة التقوى والفضيله .
بوتامينا تعما :
ــــــــــــــــــــــــــــ
+ ولما كانت هذه الاسره فقيره ليس لهم من يعولهم بعد رحيل ابيهم فقد عملت بوتامينا كخادمه فى احد منازلا الاغنياء الوثنيين فلما رأها ذلك الوثنى انها جميله اراد ان يستخف بها عارضا عليها اموال كثيره لكى تسقط معه فى الخطيه ولكن كيف تعمل هذا العمل النجس لقد رفضت بوتامينا
متمسكه بمسيحها غير خائفه بما ستناله من جزاء لرفضها ..
+ وقد تفنن هذا الغنى لكى ينتقم لكرامته المجروحه من بوتامينا فذهب الى الوالى مسرعا الذى تودد له بالمال ..
بداية الالم :
ــــــــــــــــــــــ
+ حضرت بوتامينا للمثول امام الوالى فتكلم معها الوالى شارحا لها أنه غنى وأن ذاك سيعتقها من الخدمه فى منازل الاغنياء ولكن القديسه رفضت قائله : لا شركه للنور مع الظلمه .
+فأمال الغنى برأسه الى الوالى هامسا له ( ان بوتامينا مسيحيه لذلك فهى ترفض الزواج بى )
كبرياء الوالى :
ـــــــــــــــــــــــــ
+ غضب الوالى جدا لرفضها وعدم طاعتها ان تتزوج الغنى وايضا لتمسكها بالمسيح ... فأمر الجنود بأحضار أناء كبير به زيت مغلى وتوضع بداخله بوتامينا .. اثناء ذلك كانت بوتامينا رافعه قلبها بالصلاه والشكر الى الله لانه جعلها ان تتألم من اجل اسمه ومن ناحية أخرى كانت والدتها تشجعها على قبول الالم قائله لها : ان حياة الانسانعلى الارض زائله . أما المجد الابدى فهو باق .
يرسل الله لك عونا
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
+ للحال اراد الجنود الرومان نزع ثياب القديسه قبل انزالها فى اناء الزيت فتوسلت اليهم ان تنزل اولا ثم تخلع ملابسها بنفسها حتى لا يعثر احدهم بجسدها العارى . فرفض الجنود ذلك الا احدهم وهو
انسان طيب القلب اسمه باسليوس نفذ رغبتها المقدسهوقد تشدد مع زملائه فى ذلك . فلما رأت بوتامينا ذلك قدرت شعوره الطيب وقالت له بتواضع يشوبه الحب انها مزمعه ان تتشفع من اجله امام الرب .
استشهادها
ــــــــــــــــــــــــــــ
+ ولما تم انزالها فى هذا الاناء فاضت روحها الطاهره الى السماء وسط الملائكه وهكذا اكملت مع القديسين .. ثم بعد ذلك تحقق وعد القديسه للجندى باسليوس فأستشهد ايضا على اسم المسيح .
صلواتهما تكون معنا امين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قديسات شهيدات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شات الأنبا كاراس السائح :: القسم الروحى :: سير قديسين-
انتقل الى: