شات الأنبا كاراس السائح
اهلا بك في منتدي الأنبا كاراس السائح نرجو منك التسجيل لتستطيع المشاركة معنا سجل وسيتم تفعيل حسابك خلال 24 ساعة

شات الأنبا كاراس السائح

شات الانبا كاراس-شات مسيحى -شبكة ومنتديات الانبا كاراس -منتدي الانبا كاراس-مجلة الانبا كاراس السائح
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 القديس العظيم الانبا مرقس (قديس معاصر)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
romanynash



عدد المساهمات : 113
نقاط : 340
تاريخ التسجيل : 12/01/2010

مُساهمةموضوع: القديس العظيم الانبا مرقس (قديس معاصر)   الأربعاء مارس 31, 2010 4:27 am

باذن ربنا النهاردة ياجماعة هنبتدى فى سلسلة القديسين المعاصريين و السلسلة دى مش هاتشوف النور الا بمشاركتكم و حماسكم و غيرتكم على خدمة رب المجد و قديسية الاطهار , وانا حاسة ان احنا هنسمع عن كنوز و جواهر موجوديين فى سماء كنيستنا محدش كان يعرف عنهم حاجة , علشان كدة ارجوكم تتفاعلوا مع الموضوع و بلاش كسل و فتور . وانا عارفة ان المنتدى مليان اعضاء و خدام متميزين قادرين ان يثروا هذة السلسلة بسير ابائنا القديسين المعاصريين.
انا بنعمة ربنا وضعت سيرة القديس العظيم الانبا مرقس ودلوقتى هنشوف المعجزات اللى اجراها الرب على يدية وهو طبعا من القديسين المعاصريين المتنيح فى 25 فبراير 1934
معجزات القديس الانبا مرقس
1+ العثور على قبر الشهيد الانبا ونس:
فى مدرسة الاقباط الاعدادية مزار الشهيد العظيم القديس الانبا ونس , هذا القديس كان مدفونا فى قبر فى جبانة بها الآف القبور ولما رسم الانبا مرقس اسقفا سمع عنة من اهالى الاقصر الكرام فصلى و صام ثلاثة ايام لم ياكل و لم يشرب ماء لكى يظهر الرب لة قبر هذا القديس الشهيد من بين هذة القبور الكثيرة جدا ففى اليوم الثالث وفى الليلة الثالثة رأى رؤيا , وكان ملاك الرب يحدد مكان الشهيد الانبا ونس ... وعندما قام فى الصباح توجة الى تلك الجبانة فرأى القبر الذى حددة ملاك الرب لة محددا بعلامة حولة كما رأى فى الرؤيا تماما فنقلة الى مكانة الحالى خلف فصول مدرسة الاقباط الاعدادية فى مزار مخصص لة داخل اسوار المدرسة.
++++++++++++++++
2+ العثور على جسد الانبا متاؤس الفاخورى:
ويوجد بقرب مدينة الشهداء (مدينة اسنا) دير القديس العظيم الانبا متاؤس الفاخورى, وبالقرب من هذا الدير توجد جبانة كبيرة جدا, وعند نياحة الانبا متاؤس الفاخورى دفنوة تلاميذة بهذة الجبانة و ظل بها عدة قرون الى ان رسم الانبا مرقس اسقفا على اسنا والاقصر , فاراد قديسنا ان يعرف مكان الانبا متاؤس الفاخورى بين هذة القبور فصلى للرب و صام ثلاث ايام صلاة دائمة و صوم انقطاعى حتى كشف لة الرب قبر هذا القديس الانبا متاؤس بعلامة وجدها حول القبر كما رأها فى رؤيا الليل فامر بنقل هذا الجسد الطاهر من تلك الجبانة الى داخل حجرة خاصة داخل كنيسة الدير بجوار الهيكل وهو المكان الحالى المقام فية هذا الجسد الطاهر وكل من يزور الدير يتبارك منة .... بركتة تكون معنا امين .
"الصوم و الصلاة هما اللذان رفعا ايليا الى السماء"+++++++++++++3+
حتى العمود يطيعة :يوجد على بعد 5 كيلو متر من مدينة اسنا دير باسم الشهداء وهم ال 160 الف شهيد الذين استشهدوا فى زمن دقلديانوس على يد ارمانيوس والى اسنا و يوجد داخل هذا الدير ثلاث كنائس اثرية بنيت بامر القديسة هيلانة و داخل احدى هذة الكنائس يظهر عامود من الحجر الجرانيت اسطوانى الشكل فى وسط الكنيسة ......
هذا الحجر محفورا فى طرفة العلوى حفرة مثل الاناء تماما كان ينضح زيتا و كانت تظهر آيات و عجائب من هذا الزيت المقدس زمنا طويلا حتى عهد قديسنا الانبا مرقس الذى حرم هذا الحجر من ان ينضح زيتا عندما راى و سمع عن استهتار بعض الناس الذين كانوا يستعملون هذا الزيت استعمالا سيئا لا يليق بكرامة هذا الزيت ,مثل دهن قرب الماء و دهن الجلود و غيرها فاطاع الحجر كلام القديس الانبا مرقس ....
مثلما استجاب الجبل لصلوات القديس سمعان الخراز...
+++++++++++++++
4+فى مدينة اسنا مدينة الشهداء:
كان من كبار الاعيان رجلا اراد ان يمد يدة على قديسنا الانبا مرقس مستهينا بقداستة و محتقرا لنيافتة ,ولم يعرف انة واقف امام قديسا يشبة تماما القديس ايليا النبى .ولم يفهم انة يتكلم مع مطران قديس مثل الانبا ابرام اسقف الفيوم , ولم ينتبة هذا المسكين انة سوف ينال جزاء عملة الردىء . فشخص الانبا مرقس فى وجهة و نطق نطق المحكمة السماوية و هكذا نطق بما تملية السماء و فى الوقت نفسة يكون متالما جدا لما سوف يصيب الشخص من اذى فنطق قائلا (ليكن بيتك خرابا ) و كانها نبؤة خرجت من فم القديس و فعلا اصبح بيت ذلك الرجل الى هذا اليوم خاليا من الناس و اصبح يعيش فية البوم .
"قال المزمور عن يهوذا ليكن بيتة خرابا و ياخذ و ظيفتة اخر"++++++++++++++++++
5+وفى احدى قداسات ايام الاحاد بكنيسة السيدة العذراء باسنا
كانت هناك امراة حاضرة صلوات القداس الالهى و لكن هذة القديسة كانت كثيرة الكلام و كان قديسنا الانبا مرقس يراس صلاة القداس و حين سمع صوتها اشار اليها بالسكوت و لكن هذة السيدة لم تصمت وكرر تنبية مرتين و لكنها لم تسمع و كانت تتكلم و تشوشر على المصلين لذلك غضب قديسنا و صرخ فيها صرخة قوية كانة يحكم بامر السماء و كانة اخذ التصريح بالحكم من الحاكم العادل قائلا ... الرب يحل وسطك ففى الحال صارت مشلولة ++++++++++++++++
6+كان احد اعيان الاقصر و هو المقدس نصير ميخائيل رجلا يخاف اللة….
كان هذا الشخص يهابة كل افراد العائلة الكبير و الصغير ورغم ذلك كان يحترم قديسنا الانبا مرقس و يهاية و هكذا جميع باشوات الاقصر كان كل من هولاء يتردد كثيرا عندما يشرع فى الحديث مع القديس الانبا مرقس حتى لا تخرج كلمة من فمة دون قصد يتعب بسببها مدى الحياة و تدمر حياتة .
اشترى المقدس نصير قطعة ارض بجوار الارض التى اشتراها قديسنا الانبا مرقس ليقيم عليها كنيسة السيدة العذراء و عندما شرع المقدس نصير فى بناء المنزل اشترى كمية من الحجارة من غرب الاقصر للبناء , فاخبر احد الاباء الكهنة سيدنا بان مراكب كثيرة تحمل كميات من الحجارة ترسو على شط النيل لتوصيلها الى صاحبها فقال سيدنا لابونا اطلب من اصحاب المراكب ان ياتوا بالحجارة الى هنا (ارض كنيسة السيدة العذراء) و فعلا فرغت شحنات الحجارة كلها بارض الكنيسة ثم ارسل سيدنا الانبا مرقس للمقدس نصير و عندما جاء المقدس امام سيدنا قال لة قديسنا …..
يا مقدس انا اخذت الحجارة بتاعتك لكى ابنى بها كنيسة ام النور … كم ثمن هذة الحجارة ؟ فرد المقدس (ثمنها وصل ياسيدنا) ولكن لى عند نيافتكم طلب واحد فرد سيدنا قائلا … تكلم يامقدس فرد المقدس قائلا باركنى فقال سيدنا للمقدس و هو يشير باصبعة خمس مرات الرب يباركك و يبارك اولادك و اولاد اولادك و اولاد اولاد اولادك كما بارك فى الخمسة ارغفة و السمكتين و اشبع الجموع و استجابت السماء لهذة البركات وكانها نبؤة نطق بها احد الانبياء فاستجاب الرب و بارك هذا الرجل من كل شىء , واعظم من كل شىء الكهنوت الذى اعطاة اللة لابن ابنة و هو القمص ارميا ذكى نصير .
+++++++++++++++++
7+ حضر الى المطرانية انسان مظلوم ليشتكى لنيافة الانبا مرقس من احد الاغنياء….
كان احد الاغنياء بالاقصر قد كتب وصل امانة على ذلك الشخص لاقتراضة مبلغ 100 جنية و لكن عندما قام هذا الشخص بتسديد المبلغ لم يعطة الرجل الغنى وصل الامانة الذى اخذة علية فذهب الى قديسنا الانبا مرقس يشتكى الية , فقام قديسنا بالطبع و ارسل الية ليتحقق من الموضوع . بدا القديس الانبا مرقس يحكم فى المشكلة فقال للرجل اعطى وصل الامانة لصاحبة فرد قائلا لايمكن ان اعطية مهما كلفنى الامر فقال الانبا مرقس لة" ايهما افضل الوصل ام ابنك اختار لك حل من الاثنين " فارتعب الرجل الغنى و تغير لونة من الخوف و ارتجف وقال "الوصل الوصل سوف اعطية الوصل " وبهذة الكلمة انهى الرب المشكلة و اعطى فهما للرجل الغنى لكى يطيع كلام سيدنا ,فالجميع يعلم من هو سيدنا الانبا مرقس … هو جليس ايليا النبى و شبيهة .
هذة فقط مجرد امثلة لمعجزات قديسنا الانبا مرقس الذى كانت كلمتة كما رايتم تنفذ حال خروجها من فمة الطاهر فحقا ياسيدنا انت شبية ايليا النبى النارى. بركة و شفاعة هذا القديس العظيم فلتكن معنا امين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
القديس العظيم الانبا مرقس (قديس معاصر)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شات الأنبا كاراس السائح :: القسم الروحى :: سير قديسين-
انتقل الى: